t@7t-essour
Salem et bienvenue Very Happy


*•***Colère et intolérance sont les ennemis d'une bonne compréhension.****•*[Gandhi]

*•*** Il n'est pire intolérance que celle de la raison.****•*
[Miguel de Unamuno]

*•***La vanité d’autrui n’offense notre goût que lorsqu’elle choque notre propre vanité.****•*
[Friedrich Nietzsche]


Bonne navigation pour tout le monde Very Happy

Rejoignez le forum, c’est rapide et facile

t@7t-essour
Salem et bienvenue Very Happy


*•***Colère et intolérance sont les ennemis d'une bonne compréhension.****•*[Gandhi]

*•*** Il n'est pire intolérance que celle de la raison.****•*
[Miguel de Unamuno]

*•***La vanité d’autrui n’offense notre goût que lorsqu’elle choque notre propre vanité.****•*
[Friedrich Nietzsche]


Bonne navigation pour tout le monde Very Happy
t@7t-essour
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.
Le Deal du moment :
Pokémon EV06 : où acheter le Bundle Lot ...
Voir le deal

venez svp

+6
chedli
El-Baklouti
ridhabond
Tamtouma
m9ass
freecat
10 participants

Page 6 sur 7 Précédent  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  Suivant

Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Hela Dim 7 Sep - 16:20

http://www.tanseer.com/
Hela
Hela
modérateur
modérateur

Féminin
Nombre de messages : 2960
Date d'inscription : 25/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par freecat Dim 7 Sep - 18:13

merciii libnét
éna lbéra7 7awilt m3ah chwaya jbitlou fdhi7a mil fdhaya7 ili madhomli tunché 7assilou milouwil ma7abch ya9ra mba3d bisif bch 9raha yomkon ba3d rbo3 sé3a wéna n9olou a9ra w houwa y9oli lé misatrin li5rénin najim nifhim moch bch no93od na9ra fih lkolou w la7kéya ilkol saf7tin !!! 7assilou ba3d ma9rahom wéna rawa7t lidar éna na7ki m3ah w houwa yjéwib fya b façon mouch normal mta3 wé7d mnarvez pourtan éna marté7a 3alé5er !!! je croi ili houwa 7ass ili ktébou 7kéytou fergha ama may7ibch yista3rf mba3d zidt tné9icht m3ah zéd tnavez drachnya 9otlou yé5i dhrabni bon bchwaya 3raft manajamch ya7ki yé5i 7ab yfahamni bil 3onf yé5i tlaftlou 9otlou 3ad inti dé5il fi din mézilt jdid normalemen rak néfa7 mahou dinék yod3ou lislm wil ma7aba chbik dharabtni yé5i 9ali kol 7aja fi blassitha iy 9otlou chbih yassou3 maw9ifch m3ak fil 7kéya hédhiii !!! 7assilou taféni wimché !!
pour moi éna haw bch nzid n7awil m3ah chwaya kén fhim fhim kén mafhimch rabi yihdih ama éna bch n7awil nchouflou sa7ib béhi yifhmilha fi din bon houwa mafaméch ma3andnéch fi cité mté3na ama éna taw n7awil nzid nchouflou !!! il mochkla houma 7ata kén yal9aw 7kéya ghalta fi ktébhom may7ibouch yista3rfou !!
apar sa 5ouya lé 3omrou 9ra lé injil w lé ktéb mou9adis mté3hom wla 9or2én juste houma m7afdhinhom 7ajét w houwa yji y3awid fihom dja win nimchi ba7dha s7abou héka éch nisma3 manisma3ch 7kéya jdida éna hani bch n7awil nimchi na7ki m3a tofla ghodwa n9olha chouf ktébkom éch y9oul 5atr 5ouya ma3adch y7éb yisma3 min darna chay donc bch nimchi litofla ili dima hya ta7kili 3al 9or2én nchouf n2atharchi fiha 7ata chwaya 5atr hya yisma3 minha wa7na lé
héla a ecrit : moi a la place de ton pére ntardou mil dar et sans pitier
kén bch na3mloulou haka ya héla houwa yzid yé5ou fikra ghalta 3al islém w hakéka fi3oudh yji lis7i7 bil3aks ywali ykassa7 fi rassou
freecat
freecat
membre actif
membre actif

Féminin
Nombre de messages : 997
Age : 32
Date d'inscription : 01/06/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par El-Baklouti Dim 7 Sep - 18:57

Mohamed machfar c'est mon voisin, Ba9louti quoi lol
El-Baklouti
El-Baklouti
VIP
VIP

Masculin
Nombre de messages : 1053
Age : 103
Date d'inscription : 05/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Tamtouma Dim 7 Sep - 19:13

moi à la place de ton père ntardou mil dar et sans pitier

hédha 3omrou méhou bèch y7el el mochkla, o contraire. No

@ ba9: franchement machallah 3liiiih !! c le meilleur pour moi f tounes 3indou une méthode en meme temps bsiita et riiiiiiiiche! allah yer7am weldiih
Tamtouma
Tamtouma
VIP
VIP

Féminin
Nombre de messages : 5722
Localisation : prête à faire Tunis-Pékin à pieds ;)
Humeur : arc-en-ciel
Date d'inscription : 24/05/2008

http://amisinpe.keliglia.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Hela Dim 7 Sep - 19:39

sobhana allah houwa normalement yo9tlou mech ytardou kahaw!!!!! ye5i chbikom mafihech klem hethi el mortad masirou el mawet. mech min rasi hal klem raw deja Rabi yaghfirou al thounouba kollaha illa al kofer si rabi mayeghferch el kofer alors c normal ken jit bouh ntardou c le pire des cas biensur w netbara minnou zeda yomken t9oulou s3iba bah oui je suis severe fil 7keya hethi raw kofeeeeeeeeer mech la3eb.
Hela
Hela
modérateur
modérateur

Féminin
Nombre de messages : 2960
Date d'inscription : 25/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par El-Baklouti Dim 7 Sep - 19:58

Non ma toghlotch..... 3andi ayet behiya mais je n'arrive pas a les trouver..........
El-Baklouti
El-Baklouti
VIP
VIP

Masculin
Nombre de messages : 1053
Age : 103
Date d'inscription : 05/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Tamtouma Lun 8 Sep - 1:28

hela1988 a écrit:sobhana allah houwa normalement yo9tlou mech ytardou kahaw!!!!! ye5i chbikom mafihech klem hethi el mortad masirou el mawet. mech min rasi hal klem raw deja Rabi yaghfirou al thounouba kollaha illa al kofer si rabi mayeghferch el kofer alors c normal ken jit bouh ntardou c le pire des cas biensur w netbara minnou zeda yomken t9oulou s3iba bah oui je suis severe fil 7keya hethi raw kofeeeeeeeeer mech la3eb.

salli 3la ennebi ye helloul! free 9atlek etfol sghiir 3indou 18 ans, c encore un adolescent mal encadré w dérou biih jme3a mhef.. etfol mézel ylawej 3la tri9ou! o lieu de lui aider et lui montrer le chemin droit ytardou m edar w you9iim 3alayhi el 7ad????!!!!!! comme si ya3ti weldou cadeau l hedouma ejme3a! en plus free a dit rahou il n'a mm pas lu la bible c l'effet d'un autre livre et d'une k7 et surtt de ce qu'il entend de ces za3ma 'amis'.. sama7ni helloul mais avec une telle réaction elli yo5roj haka wella haka (meme sghiir fel 3mor) ntardouh m edar wella no9tlouh jemla wa7da :S. méla fiini 'onsor a5Ak dhaliman aw madhlouman' w fini 'eda3wa' w fini 'el amr bel ma3rouf' w fini ....kèn ména9fouch l b3adhna f mousiba kif mé haka w n7awlou nsal7ou 9bel mé tii7 el fès f erras wa9tèh n7essou b3adhna??? fel 3rousèt w el frou7èt w akahwa???????!!!!!!!
sama7ni je respecte énormément ta réaction et g c klèmel fiih es7ii7 mé juste mézelna mé wselnèch l stade elli ta7ki 3liiih enti (et espérons mé nouslouch) Smile
Tamtouma
Tamtouma
VIP
VIP

Féminin
Nombre de messages : 5722
Localisation : prête à faire Tunis-Pékin à pieds ;)
Humeur : arc-en-ciel
Date d'inscription : 24/05/2008

http://amisinpe.keliglia.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Hela Lun 8 Sep - 1:38

Tamtouma a écrit:[salli 3la ennebi ye helloul! free 9atlek etfol sghiir 3indou 18 ans,

Salla allah 3ala mou7amed ....18 ans!!!!!!!!!! ya ltif mché fi beli rajel ti haw mazel saghroun la labes free just mourah9a kif yekber taw ya3ref rouhou ghalet.
Hela
Hela
modérateur
modérateur

Féminin
Nombre de messages : 2960
Date d'inscription : 25/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Tamtouma Lun 8 Sep - 1:57

justement nchallah mé fama kèn el 5iir Smile

(un garçon w 3indou 18 ans ma3naha généralement f mo5ou mé 3indou kèn 14-15 ans à peine... ménich nbèlegh mé lbnèt yekbrou (coté maturité) fiisa3 par rapport lel awlèd du mm age )
Tamtouma
Tamtouma
VIP
VIP

Féminin
Nombre de messages : 5722
Localisation : prête à faire Tunis-Pékin à pieds ;)
Humeur : arc-en-ciel
Date d'inscription : 24/05/2008

http://amisinpe.keliglia.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par chedli Lun 8 Sep - 2:47

Tamtouma, Barakallahou fik ou jazaki allahou khaïr;
Je suivais ce sujet il y a déja un petit moment et je le prends comme un cas psychologique.
Tout d'abord je tiens toujours à ce que Tamtouma aille voir ce jeune homme 3ala khater je sais que mahouch bech yji lel forum ou 7atta ken bech yji ya3mel talla rahou besser9a ou mahou bech yoften bih 7ad 3ala khater c'est normal, il n'a pas suffisament d'arguments et il ne veut pas se rédiculiser.
Tout simplement je dis que elli ya3mel fih so77et ras ou 3ned.
Le jeune a 18ans y7eb ya3mel as7ab ou yokhrej mel cadre familial ou yekhou soit disant 7orritou.
Je vois que chwaya kabs men 3and bouh ou klima behya ou d3iwet khir men 3and ommou ou okhtou te7sbou sa7ebha mouch khouha ou chwaya contact m3a ness motta9in (Il faut savoir comment faire le contact et comment le prendre) tawwa b9odret rabbi kolchey yet7all
Surtout elli free 9alet elli enness elli ydawrou fihom yhafdhou fihom fi fard klem ou illi essayed mouch 9ari

freecat a écrit:mercii souma bon éna hani bch no93od nid3ilou de temp en temp nwarih 7aja ghalta fi ktébou ama mosta7il kén bch nkamil na3mil m3ah ili 9a3da na3mil fih tawa
iza7 romdhan fi 3oudh na9ra il 9or2én 9a3da na9ra fil ktob lim7arfa walah fadit mitaféha mté3hooom

free chkhass ken jit fi blastik, elli ta3mel fih, fih ajr kbir 3and rabbi fi hechhar el fdhil et surtout il ne faut pas baisser les mains.

free enchallah rabbi ya3tik el 9owa wessabber ou wis3 el bel enti ou weldik ou enchallah khouk rabbi yehdih
houwa ou as7abou ou yehdina el kol
avatar
chedli
ami
ami

Masculin
Nombre de messages : 1136
Date d'inscription : 26/08/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Hela Lun 8 Sep - 3:15

chedli a écrit:

Tout simplement je dis que elli ya3mel fih so77et ras ou 3ned.
Le jeune a 18ans y7eb ya3mel as7ab ou yokhrej mel cadre familial ou yekhou soit disant 7orritou.
Je vois que chwaya kabs men 3and bouh ou klima behya ou d3iwet khir men 3and ommou ou okhtou te7sbou sa7ebha mouch khouha ou chwaya contact m3a ness motta9in (Il faut savoir comment faire le contact et comment le prendre) tawwa b9odret rabbi kolchey yet7all


hetha a7sen klem 9ritou lehna ya3tik esaha Chedli oui c vrai hetha houwa el 7al.Je suis tt a fait d'accord avec toi.
Hela
Hela
modérateur
modérateur

Féminin
Nombre de messages : 2960
Date d'inscription : 25/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Tamtouma Lun 8 Sep - 3:33

tiik esa7a chedli, t'as bien compris la situation. justement c ça.

je voulais rajouter un truc q g déjà dit: le pbm c que son frère est mal encadré (d'un point de vue religion) .. les parents sont coupables en qq sortes de cet état. sinon bien fini:

''"لاعبوهم سبع وأدبوهم سبع وصاحبهم سبع ثم اتركوا لهم الحبل علي الغارب " ??!!!!


ils font partie du problème Arrow donc faut qu'ils fassent partie de la solution!!

une des solutions free, essaye d'inviter ton père à accompagner ton frère l jeme3 (f tarawi7 pkoi pas) mais surtt salat el jomou3a...7ata kèn mé3inouch, yched fiih ess7ii7!!...5ouk bèch yefhem yelzmou 7aja de concret m edin..plus pratique que les livres (elli tnajem ta3tihomlou dans une 2ème étape nchallah ;))..
jarreb cette soluce pour cette semaine, sinn 3indi encore une autre nchallah Smile
Tamtouma
Tamtouma
VIP
VIP

Féminin
Nombre de messages : 5722
Localisation : prête à faire Tunis-Pékin à pieds ;)
Humeur : arc-en-ciel
Date d'inscription : 24/05/2008

http://amisinpe.keliglia.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par le tunisiano Lun 8 Sep - 3:40

c pas une question de mal encadrement juste c'est une periode d'adolescence yt3adéw biha ennes elkol Smile où ces jeunes veulent être différent pour se sentire grand donc c'est une période qui va passer avec le temps la yélzémha ktobba w la chyou5a w la chay Smile
le tunisiano
le tunisiano
VIP
VIP

Masculin
Nombre de messages : 2394
Date d'inscription : 24/05/2008

http://securinets.souayeh.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Tamtouma Lun 8 Sep - 3:45

NON c une question de mal encadrement.
Tamtouma
Tamtouma
VIP
VIP

Féminin
Nombre de messages : 5722
Localisation : prête à faire Tunis-Pékin à pieds ;)
Humeur : arc-en-ciel
Date d'inscription : 24/05/2008

http://amisinpe.keliglia.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par le tunisiano Lun 8 Sep - 3:58

Tamtouma a écrit:NON c une question de mal encadrement.

encadrement hetha klém mta3 les années 30 :p

kima tal9a wé7éd 3ayech la plupars de son temps fel chera3 entouré bel fésséd w tal9ah b mo5ou w 3a9él w ysalli w 9riib mén rabbi

w kima tal9a wé7éd entouré bénnéss el béhia elli té7ki 3lihom enti w dima yfahmou fih w tal9ah akber fésséd kbiiir

kol wé7éd 3andou mo55 w yji wa9ét w yfi9 3ala rou7ou Smile w yéndém 3ali 3amlou si le sujet etait sur une personne majeurs wa9tha ywalli klém e5oor

kima etfol hetha b3id 3ala dinou famma chkoun ywali hardouus et plein d'exemple

ena dans mon adolésence j'ai passé par une periode de vide comme ca w mba3ed fé9ét 3ala rou7i wa7di Smile
le tunisiano
le tunisiano
VIP
VIP

Masculin
Nombre de messages : 2394
Date d'inscription : 24/05/2008

http://securinets.souayeh.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par El-Baklouti Lun 8 Sep - 17:54

Wallahi tbarkallah 3likom bkolkom t9oulou ça va passer avec le temps, ma3neha 3andkom teri5 wafetou ntouma ?

La cas mta3 lawled hetha méouch da3wa islamiya comme ils ont fait el oumara' al mo'mininn fi chamal ifri9ya w fil andalous etc etc.
El cas hathi houwa el kofr ba3d al imen wel 3iyethou billah lazemha al roujou3 fel diin wal tawba wal isteghfar et on a donner la solution elli houwa choueyya 9or'an, marrat une chaine islamic el tv, ktob... lazmou ya9ra


Ra7matou allahi wasi3a :

يقول سبحانه وتعالى : ( كَيْفَ يَهْدِي اللّهُ قَوْماً كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُواْ أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ * أُوْلَـئِكَ جَزَآؤُهُمْ أَنَّ عَلَيْهِمْ لَعْنَةَ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ * خَالِدِينَ فِيهَا لاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنظَرُونَ )
وبعد ذلك كله قال سبحانه : ( إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَأَصْلَحُواْ فَإِنَّ الله غَفُورٌ رَّحِيمٌ ) -


PS : Arrêtons de parler psychologie et za3ma adolescent w meskine wlazem nsaysouh (ken jé hetha el 7al rahou mojtama3 el gharb men andhaf el mojtama3at).

El bou mas'oul 3le ra3iyatihi w lazem yasma3 w ya3ref elli sayer fi darou (nhar a5er i9oul li bentou 3lech me 9oltlich !! 3lech) w bel nesba li weldou hethi 7asb mo5ou kifech bech yetsaref m3ah.
El-Baklouti
El-Baklouti
VIP
VIP

Masculin
Nombre de messages : 1053
Age : 103
Date d'inscription : 05/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Hela Lun 8 Sep - 19:03

la 7awla wala 9ouwata illa bi Allah......El wa7ed fi ne3ma innou mo'men 9oulou el 7amdouleh.
Hela
Hela
modérateur
modérateur

Féminin
Nombre de messages : 2960
Date d'inscription : 25/07/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par freecat Lun 8 Sep - 23:47

éna awil 7aja nraha ili il ghalta milouwil jét mil wéldin paske 7ata mara maychidou ktéb 9or2én w y9ouloulna haya ni5tmou mab3adhna !!!! y9ouloulna a9raw ama maya3mlouch effort bch y3almouna 7ajét kounchi fil mounésbét sa3at tji 7kéya 3la tayir ya7kiwhélna ama lbé9i kén mouch min swéya3 il islémya ili na9raw fihom fi lycéé wil maktéb etc.... rana mana3rfou chay midin
béhi 7aja o5ra birassmi 5ouya kima 9al ba9louti min tawa nikbssouh ma3adch n9oulou adolésance 5atr mana3rfouch wa9téch bch ymout sob7an alah ymoutchi tawa !!! ymout kéfér Exclamation Exclamation Exclamation ma36néha birassmi lézim nil9fouh
El bou mas'oul 3le ra3iyatihi w lazem yasma3 w ya3ref elli sayer fi darou (nhar a5er i9oul li bentou 3lech me 9oltlich !! 3lech)
ba9louti thana baba w mama fibélhom izouz ama baba mouch mit7amil il mas2oulya kima yilzim je c pa pk !!!! 7assilou ta+9rib akther wa7din té3bin m3ah fidar hya éna w mama vrémen 7ata fi lil nouslou manor9douch !!!! w syédtou houwa marté7 !!!
aya e5er la9ta sarit éna nahbit 3la 5atr wra9 licentre vil 7achti bihom akid bch né5ouhom min 3and wa7da masi7ya houma ya7kiw 3la 7ajét ghalta fil islém wéna n7éb né5ouhom bch nwarihom il ghalta mté3hom houma mouch il moslmin 7assilou 5 fois nahbit w mané5ouhomch fi romdhan iza7 m3a is5ana wijaw hédhéka fili5er lyouma kif jébhom 5ouya wéna mchit m3ah 9ali lé inti mana3tikch na3rfk bch drachnya bch ta3mil bihom w houma mamnou3in fi tounes 7assilou ila ma3amlit mama 3arka il sa7bou bch 5dhina copi 5atr birassmi t3ébt bch jibthom
@chédli hani l7amdoulah 9a3da n7awil m3ah wil bch y9adrou rabi hédhéka houwa
aya njiw lisandi lyouma mani t9abilt éna wa7da mil masi7iyin mahou ma3adch najim na7ki m3a 5ouya barcha donc mchit bch na7ki m3a s7abou waritha kiféch rabi fi ktébhom kima ya7kiw 9alilhom koulou rafath 7assilou hya tibloukét w ma3rftch éch tjéwib bdét tjibli fi ajwba lé 3alé9a mba3d wa9tli mawislit biha lwin 9atli lé rahou rafath mayo9sodch biha rafath 9oltilha sama7ni wadh7a wéna matnajamch to9no3ni ijébtik 7assilou 9atli béhi béhi éna mahou ma3andihch tafsir ama taw nimchi lil kbir mté3na yfasarhélik
wila9ta lo4ra kiféch rabi ya3tihom a7kém mouch sal7a 9oltilha iza7 rabi ya3mil haka ??? kén ya3mil haka mosta7il kén ntab3ou
tlaftitli drach9alit mahou mal9atch kiféch tfasir ama ta7t titfalsif yé5i tlaftit 9atli wiza7 rabi y7aridh 3la il 9ital fi ktébkom 9oltilha ki n9olik kamyoun mat9olich karahba éna na7ki m3ak 3la ktébik ili t7ébni némin bih mata7kilich 3la ktébi hédhéka 7aja o5ra 9atli aya béhi taw nchoufhomlik éch yo9sdou bihom hédhouma izouz

freecat
freecat
membre actif
membre actif

Féminin
Nombre de messages : 997
Age : 32
Date d'inscription : 01/06/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Tamtouma Mar 9 Sep - 1:42

EL-Baklouti a écrit:El cas hathi houwa el kofr ba3d al imen wel 3iyethou billah lazemha al roujou3 fel diin

t'as TB parlé ba9 tiik essa7a, juste linna chui pas d'ac et la preuve ce que free mm vient de dire là:

éna awil 7aja nraha ili il ghalta milouwil jét mil wéldin paske 7ata mara maychidou ktéb 9or2én w y9ouloulna haya ni5tmou mab3adhna !!!! y9ouloulna a9raw ama maya3mlouch effort bch y3almouna 7ajét kounchi fil mounésbét sa3at tji 7kéya 3la tayir ya7kiwhélna ama lbé9i kén mouch min swéya3 il islémya ili na9raw fihom fi lycéé wil maktéb etc.... rana mana3rfou chay midin ........

déjà el imen men louwel mouch 3la rakiza s7ii7a (pr ne pas dire mohamech wella absent)..

abdou a écrit:encadrement hetha klém mta3 les années 30 :p

primo el 7adith mte3 'Kollokom ra3i w Kollokom mas2oul 3in ra3iyatihi' yfasser l'encadrement depuis o moins 1410 ans mouch les années 30.. rahi encadrement ma3naha mas2ouliya, w torbiya w lahwa w... hadhouma 7ajèt yo93dou des bases mte3 el 3iicha 7ata 1000 sné l9odèm.
Secondo, hawka free a donné l'une des raisons majeures elli 5alèt 5ouha yessouel l hadhi el 7ala:

.....ama baba mouch mit7amil il mas2oulya kima yilzim je c pa pk !!!!...
l'environnement familial houwa el base et les cas elli te7ki 3lihom mte3 'wa7ed y3iich f chare3 w yetla3 mousta9iim ' est un cas exceptionnel w chèdh yo7fadh w lé you9ass 3alayhi.. mouch 5aterna fotna les années 30 nbadlou nos principes de vivre. fama 7ajèt momken tetbadel s7ii7, mé mouch hadhi en tout cas.
Tamtouma
Tamtouma
VIP
VIP

Féminin
Nombre de messages : 5722
Localisation : prête à faire Tunis-Pékin à pieds ;)
Humeur : arc-en-ciel
Date d'inscription : 24/05/2008

http://amisinpe.keliglia.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par le tunisiano Mar 9 Sep - 2:07

c pas evidant rak t'es pas entrain de parler sur des robots :p

en faite j'ai donné des exemples bien précises Smile

rabi 3tana mo5 n5ammou bih pour moi hétha klém ma3ach ya9thi

behi par exemple ena waldia 7aléthom 7lila ( lotf 3lihom w 7achehom) natla3 éna féséd kbirr) mba3éd nji n9oul mouch méni mén waldéya ??

wa9tha némchi ntayéch rou7i mél tour d'eiffel c mieux :p
le tunisiano
le tunisiano
VIP
VIP

Masculin
Nombre de messages : 2394
Date d'inscription : 24/05/2008

http://securinets.souayeh.com/

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par rommena Mar 9 Sep - 14:59

da3wét les adolescent s3iba ama koll mèhou bikri koll mèhou 5ir lih.
ama fikrit tamtouma bech y3ich salet behia wil contact bi ach5ass sal7a mè 5irich minnou.

éntouma 7allitou un grand sujet important: al da3wa lil dine
c selon les do3at, la meilleure chose qu’on peut faire dans sa vie c apprendre l’islam à des personnes et être la cause de ça après allah bien sur.


« c une question de mal encadrement »
C vrai que l’environnement est important et si tu vis dans une famille qui pratique l’islam , c une ‘ni3ma’ kbira min 3and rabi , cependant
« allahou yahdi man yacha’ »
« ya 3ibèdi kolloukom dhallon illa man hadayt , fè isthdouni ahdikom”

Ynajém él 3abd yéhtèdi min 3and sa7bou, min cd wella k7, min 7kèya saritlou fi 7yètou 7allou bèha rabi 3inih, alors la plupart du temps ça ne vient pas de la famille
Mais ce que vit presque toutes les familles, en quelque sorte un peu la mienne inchallah en amélioration , c ’al ghafla ‘ et c un grand problème qui engendrent bcp d’autres pblms
D’autre part, kol cha5s wè3i w hadih rabi , matloub bi da3wa ila allah, chacun dans le lieu où dieu l’a envoyé et bien sur c pas facile c’était la misson des messagers de dieu , c la plus difficile et où dieu nous teste le plus
Tu fais tes efforts et ce que tu peux et allah décide si cette personne sera ‘mohtèdèt’ maintenant ou plus tard.
N9oul fi hèl klèm weni bidi m9assra barcha 5atir dima n9oulou taw mba3d, taw kif nzid na3rif eddine 5ir, …….taw taw, parfois on peut etre lâche , impatients….

Dhaharli 5rajt 3al mawdhou3.. :cyclops: Very Happy


rommena
rommena
VIP
VIP

Féminin
Nombre de messages : 1238
Age : 76
Date d'inscription : 16/06/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par freecat Mar 9 Sep - 15:38

souma:
Ynajém él 3abd yéhtèdi min 3and sa7bou, min cd wella k7, min 7kèya saritlou fi 7yètou 7allou bèha rabi 3inih, alors la plupart du temps ça ne vient pas de la famille



hédhi hya ili hilkitou houwa mahou kif t3acher houwa wil masi7iyin waléw ya7kiwlou 3la tajébhom bon je c pa eske s7i7a wala ghalta itajéréb mté3hom par exemple éna kif jéw ya3mlouli fi tabchir yiss5aybouni mo5i féragh bch némin bdinhom 9alouli rani 7limt mara ili yassou3 jéni fil 7ilma wéna nlawij 3la 3riss yé5i houwa jéni 9ali éna li3riss w jbidni min ydaya w min wa9tha d5alt il tari9 il hydéya etc w hét mén héka iléwi
aparmen éna wilt lbéra7 7limt 7ilma w kif jit nfasser fiha nal9aha 3andik a3dé2 fidar wili houma bidhom a3dé2 il moslmin éna kif fasartha b tafssir ibnou sirine mo5i w9if w manajamtch nor9od 7ata il 8h du matin bch 5dhétni 3ini !!!! walah parfoi n9oum n9oul lé bélikchi 5ouya mahouch mortad bélikchi ni7lim éna !!!!! walah iltawa manich msad9a iza7
5ouya kén 9bal slétou fi wa9tha w laktharya yimchi lijéma3 ysali slét jamé3a etc sob7ana moughayir al a7wél
freecat
freecat
membre actif
membre actif

Féminin
Nombre de messages : 997
Age : 32
Date d'inscription : 01/06/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par marcus Jeu 11 Sep - 12:19

Oui c’est dur de voir quelqu’un de tes proches aveugle ou ghafil
Et je ne te cache pas ça fait 8 ans déjà que j’essai avec mes parents mais je n’ai pas réussi encore, au contraire , ils s’éloignent de plus en plus comme s’ils ne savaient pas qu’ils s’approchent en même temps de la mort aussi.
marcus
marcus
adhérant
adhérant

Nombre de messages : 22
Date d'inscription : 09/09/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par chedli Jeu 11 Sep - 12:25

Qu'est ce qui se passe avectes parents zeda ya marcus Shocked
avatar
chedli
ami
ami

Masculin
Nombre de messages : 1136
Date d'inscription : 26/08/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par freecat Jeu 11 Sep - 16:01

oui birassmi chfama zéda ??, aparamen mouch wa7di n3ani fil 7kéya hédhi
bon 3andi une bonne nouvelle kalmitni mbikri tofla 9atli hét lien mta3 il forum bch na3mil inscri taw nchalah tod5ol m3ana
freecat
freecat
membre actif
membre actif

Féminin
Nombre de messages : 997
Age : 32
Date d'inscription : 01/06/2008

Revenir en haut Aller en bas

venez svp - Page 6 Empty Re: venez svp

Message par Contenu sponsorisé


Contenu sponsorisé


Revenir en haut Aller en bas

Page 6 sur 7 Précédent  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  Suivant

Revenir en haut

- Sujets similaires

 
Permission de ce forum:
Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum